شرح استخدام أداة جين رانك

مواضيع مفضلة

شرح استخدام أداة جين رانك

 

How to use the Gene Rank Tool
جين رانك



شرح استخدام أداة جين رانك GuinRank Tools


أداة جين رانك اوما يسمى ملك المحتوى (GuinRank Tools)، هي أفضل أداة لكتابة مقال بالذكاء الاصطناعي،حيث تعطي امكانية استهداف كلمة من عدة جوانب.

أداة جين رانك (GuinRank Tool) من أهم أدوات seo الموجودة حاليا و أولها في الوطن العربي،حيث تسمح بتصدرمقالتك لنتائج البحث، وتحسين المقال لمحركات البحث وجودتها.

ما هي أداة جين رانك ؟ 


تعد جين رانك GuinRank أفضل و أقوى أداة عربية لكتابة مقال بالذكاء الاصطناعي و تحّسين ال seo ، والأفضل تمكِنُك من تحسين المقال في محركات البحث، وبالتالي تصدر في الصفحة الأولى، وتوفر العديد من الباقات منها؛ المجانية والمدفوعة. ونحن هنا سنقدم لكم الشرح على أعلى خطة مدفوعة في أداة الجين رانك وهي (خطة الشركات السنوية)،وكذلك ينطبق على المجانية .

ما هي اقسام الصفحة الرئيسية؟


تضم أداة جين رانك على قسمين رئيسيين وهما أداة Content Tools وأداة Ideas Tools ويتفرع كل منهما إلى أقسام و الأدوات. بحيث يضم كل قسم أربعة أدوات سنفصل كل أداة في الفقرات الآتية.

كيفية التسجيل

كيفية التسجيل في جين رانك



سندخل إلى أداة GuinRank من خلال الرابط الخاص به من هنا
(رابط )

GuinRank Tool

 وستظهر لنا نافذة التسجيل ؛ سجل وقم بملئ المعلومات كأي موقع اخر .

وقم بأنشاء حساب لك في الأداة .

الدخول:

1. الحقل الأول البريد الإلكتروني الذي تم فتح الحساب به.
2. وفي الحقل الثاني نضع كلمة السر .
3. ثم نضغط على المربع الكباتشى لتحقق من انك لست ربوت.
4. ثم نضغط على “sign in“.

✅أداة Content Tools في أداة GuinRank:

توضيح لأداة Content Tools في أداة GuinRank
توضيح أداة Content Tools 






نستخدم أداة “Content Tools” في كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي على أداة الجين ومعرفة حجم البحث و المنافسة على الكلمة ومعلومات عن منافسيك. وتضم هذه الأداة أربع أدوات تخص المحتوى بشكل أساسي؛ وهم كالآتي:

✅أداة Keyword Analyzer:

أداة Keyword Analyzer:
Keyword Analyzer 



تُعد أداة Keyword Analyzer أول خطوة في كتابة المحتوى على اداة جين رانك، والتي تُستخدم لتحليل الكلمة المفتاحية المراد استخدامها، من حيث البلد و اللغة و جهاز المستخدم وهي تعطيك نتائج دقيقة للغاية والتي تسهل عليك تصدر نتائج جوجل.الذي لا تقدمه معضم المواقع في الخطة المجانية ،وهذا ما يميز جينرانك.
سنشرح اقسام الأدات بتفصيل تابع:

📦مربع  البحث:

صندوق وأدوات البحث
شرح توضيحي مربع البحث




في صندوق البحث مجموعة من الأدوات للحصول على التحليل الدقيق بالنسب و الأرقام ، الذي يحتاجه الكاتب وهم كالآتي:

1. في بضغط على العلم تنبثق لك الدول ، سنختار الدولة المستهدفة للعبارة الرئيسية المستخدمةلاحظ الصورة ادناه.
اختيار البلد في مربع البحث



2. في الحقل الطويل سنكتب العبارة الرئيسية او الكلمة الرئيسية او عنوان المقالة التي نريد تحليلها والبحث عنها ويستحسن ثلاثة كلمات ، وعند كتابة كلمة او اثنان تتيح لك جين رانك عدة كلمات رئيسية لها بحث قوي تفيدك في عنوانك كما هو مبين في الصورة.

حقل كتابة الكلمة الرئيسية



3. يتم اختيارها إذا كنت تستهدف أجهزة الحاسوب، كما هو مبين في الصورة.

اختيار جهاز المستهدف



4. تستخدم إذا كنت مستهدفًا للهواتف المحمولة،وهذا أفضل بنسبة للارشفة وكثرة الزوار،فمعضهم يستعملون الهاتف في التصفح.


5. اختيار اللغة التي ستكتب بها المقال، توفر لك أدة جين رانك معضم لغات العالم المشهورة ،كما هو مبين في الصورة ادناه.

كيفية اختيار اللغة




6. بعد الانتهاء من وضع كافة البيانات السابقة للعبارة الرئيسية بعناية وتركيز نضغط على علامة البحث، 
الضغط على علامة البحث



بعد الانتهاء من عملية البحث ستظهر لنا صفحة التحليل للكلمة المفتاحية المستهدفة،وتأخذ من دقيقة الى ٣دقائق حسب حجم المنافسة و عمق التحليل .


ويظهر لنا صفحةالتحليلات التالية .

✅ Topic Competition:


هذا القسم في أداة GuinRank للتعرف على مدى صعوبة وسهولة الكلمة المستهدفة ، ويعطي مجموعًا دقيقًا جدًا؛ لأنه يعتمد على قوة المنافسة في المحتوى، ويكون واحدًا مما يلي:

Easy:

 وهنا يكون المنافسة على الكلمة المستهدفة سهلًا، ولا يحتاج إلى باك لينك لتصدر نتائج البحث.

Moderate: 

وهذا عندما تكون المنافسة معتدلة، ولكن قد تحتاج إلى بعض الباك لينكات لتصدر نتائج البحث.

Hard:

 وستكون في هذه الحالة المنافسة على الكلمة المستهدفة صعبة، مما يتطلب منك استخدام باك لينكات كثيرة وبجودة عالية؛ كي تتصدر في هذه الكلمة المفتاحية.

قسم Standard Score


قسم Standard Score

وهو موجز يعتمد على تحليل النتائج العشر الأولى، ويوضح أعلى نتيجة حصلت على score في هذه الكلمة؛ كما واضح في الصورة وهو (47.32). ويوضح أيضًا أقل نتيجة حصلت على أقل score وهو  Minimum Score (07).

قسم SERP Scores في أداة جين رانك


قسم SERP Scores

وهو لمعرفة تفاصيل أكثر وأدق عن score المقالات المنافسة. ولكن في هذا التبويب يتم عرض score أول 20 نتيجة من تصدر نتائج جوجل؛ حتى تتعرف باستفاضة على score تلك المقالات. وفي الأسفل ستجد أسماء المواقع المنافسة.

قسم Search Activity


قسم Search Activity

وهو رسم بياني يوضح نشاط البحث (عدد مرات البحث) عن الكلمة المستهدفة خلال اليوم من كل شهر. وفي أسفله يوضح متوسط عمليات البحث خلال الشهر؛ كما في الصورة التوضيحية على سبيل المثال: (Activity Score: ~45).

قسم Top Searching Countries


قسم Top Searching Countries

وهنا يتم توضيح معظم البلدان التي تبحث عن هذه الكلمة الرئيسية. حيث سنجد في المثال المصور على أداة جيني رانك إن دولة المغرب هي أعلى نسبة بحث عن هذه الكلمة، ويليها في معدل البحث دولة مصر.

قسم التصنيف


قسم التصنيف

هنا من خلال تحليل الأداة للكلمة الرئيسية توضح لك التصنيفات التي تنتمي لها هذه الكلمة. والمثال المستخدم هنا “الربح من تيك توك“، حيث إنه ينتمي لفئة  wadvertising and” marketing”.

قسم Synonyms


قسم Synonyms

وهو القسم الخاص بالمرادفات المتعلقة بالكلمة الرئيسية، والتي يمكنك استخدامها في المقال للحصول على score عالي وتحسين المقال في محركات البحث، بحيث عليك الاهتمام بأول 10 كلمات مقترحة لتصدر نتائج جوجل. وتشمل التبويبات الآتية:

تبويب Title: يمكنك من خلالها اختيار الكلمات التي تصلح في عنوان المقال. وتعطيك أداة جين رانك اختيارات إذا كنت تريد مجموعة من الكلمات ذات المقطع الواحد أو المقطعين أو ثلاثة مقاطع وحتى ستة مقاطع فقط.

تبويب Description: تستخدم مرادفاتها من أجل تكوين جمل مفيدة تناسب وصف المقال. وهي أيضًا مثل تبويب العنوان، فستجد أكثر من مقطع للمرادفات المقترحة حتى ستة مقاطع فقط.

تبويب Synonyms: هي مجموعة أخرى من المرادفات المقترحة كذلك، والتي يمكن ذكرها في المقال بشكل ملائم.

تبويب PASF: وهي اختصار لجملة (People Also Searched For) أي العبارات الرئيسية التي يبحث عنها أيضًا الناس وتتعلق بتلك الكلمة المستهدفة. وتذكر لك فقط أهم 6 عبارات رئيسية يبحث عنها الزوار. ويمكن استخدامها كعناوين فرعية داخل المقال.

تبويب Sentiments: وهي تمنحك مجموعة من المرادفات؛ سواء كلمات مفردة أو مجموعة من العبارات. يمكنك استخدامها في مقالك لتحسين المقال في محركات البحث أو في مقالات أخرى منفصلة ذات صلة بالكلمة المستهدفة.

قسم Google SERP analysis


قسم Google SERP analysis

وهنا سنجد تحليل أول 20 نتيجة متصدرة نتائج البحث  في الدولة المستهدفة، وفيما يلي توضيح كل تبويب في هذا القسم كما واضح في الصورة:

Average: يوضح متوسط عدد الكلمات التي يجب أن تتوافر في مقالك عن الكلمة المستهدفة؛ كما في الصورة رقم (1).

Images: عند الضغط على الزر بجانبها، تظهر الصورة البارزة للمقال بجانب كل رابط في القائمة بالأسفل؛ انظر رقم (2).

Score: هذه الخانة توضح نسبة المجموع التي حصل عليها كل مقال؛ انظر رقم (3).

Words: توضح عدد كلمات كل مقال تم تحليله للمنافسين؛ انظر رقم (4).

Focus: تبين عدد مرات ذِكر الكلمة الرئيسية في المقال؛ انظر رقم (5).

URL: وتعني إذا تم ذِكر الكلمة الرئيسية في رابط المقال أو لا؛ انظر رقم (6).

Title: وترمز لذِكر العبارة الرئيسية في عنوان المقال؛ انظر رقم (7).

Desc: تعني أيضًا وجود الكلمة الرئيسية في وصف المقال؛ انظر رقم (8).

إن وجود الكلمة الرئيسية في الحقول (العنوان، والرابط، والوصف)، يُرمز لها أمام كل مقال بعلامة (صح) في موضع خانتهم، وإذا لم تُذكر سنجد علامة (خطأ).

أداة Content Optimizer

سنشرح هذا القسم من الأداة في أداة الجين رانك على ثلاث مراحل، وهم كالآتي:

مرحلة إنشاء مشروع

عند دخولك لأداة Content Optimizer، ستظهر لك هذه الواجهة، اضغط على New project.



ستظهر لنا نافذة أخرى سنضع في خانة (Name project) اسم المشروع، ثم نضغط على (Create).



ثم بعد ذلك ستظهر لنا نافذة أخرى، نضغط فيها على تبويب (New article)


صفحة إنشاء مقال جديد

ثم نملأ البيانات في الصفحة التالية، وهم على الترتيب كالآتي:

نضع في خانة (1) عنوان المقال.

وخانة (2) نضع فيها رابط المقال المنشور؛ في حال أردت تحسين مقالك على الأداة. وهذا الأمر اختياريًّا.

أما في خانة (3) سنضع الكلمة الرئيسية؛ والتي تم البحث عنها أولًا في أداة Keyword Analyzer.

ثم نضغط على (Create).


وأخيرًا سيظهر اسم المقال كما في الصورة، نضغط عليه؛ حتى ننتقل للمرحلة الآتية.


مرحلة جلب المقال وتحليله

يمكنك جلب أي مقال منشور وتحليله مباشرة على الأداة؛ لمعرفة نقاط القوة والضعف في محتوى المنافس. أو للتعديل عليه وتحسين المقال في محركات البحث، وجعله مقالًا فريدًا مميزًا لتصدر نتائج جوجل، فقط اتبع الخطوات الآتية:

اضغط على علامة الدبوس في أعلى الصفحة.


علامة جلب المقال

نضع في حقل (Link) رابط المقال المراد جلبه وتحليله، ثم نضغط (Fetch).


جلب المقال

بعدها يظهر لنا المقال بالكامل، نضغط على (Analyze) أو (مفتاح المسافة) من لوحة المفاتيح على أي منطقة فارغة في المقال؛ حتى يظهر لنا التحليل.


تحليل المقال

مرحلة كتابة مقال جديد

وإذا أردت كتابة مقالًا جديدًا في صفحة محرر أداة جين رانك، فستجد في الصورة الآتية توضيح لواجهة محرر أداة GuinRank. ويمكنك استخدام شريط الأدوات لتنسيق مقالك.

كما يمكنك استخدام أيقونة الميكروفون رقم (1) وهي محول الصوت إلى نصوص، بدلًا من استخدام لوحة المفاتيح.

كل ما عليك فعله أن تضغط على الميكروفون؛ ليظهر لك رسالة  (Speak Now)، ثم ضع المؤشر داخل المحرر وابدأ في الكلام ليتم تحويله إلى نص مكتوب. وبإمكانك بعد الانتهاء التعديل والتنسيق.




هذه القصة أذهلت الأطباء في الجزائر! يمكن علاج المفاصل في يومين!

flekosteel

إقرأ المزيد

ستجد في الخانة رقم (2) في جين رانك عدد كلمات المقال، وفي الخانة (3) عدد حروف المقال، وفي الخانة (4) المدة الزمنية لقراءة المقال. بينما يمكنك تغيير الوضع الليلي إلى نهاري، من خلال الضغط على أيقونة الهلال رقم (5).


تحرير مقال جديد على أداة جين رانك

بعد كتابة المقال نضغط على تبويب (Analyze)؛ لتحليل المقال. سيظهر لنا في العمود الأيمن تحليل المقال، والذي سنوضحه بالترتيب فيما يلي:

يجب أن يكون قسم (CONTENT SCORE) في أداة GuinRank من 55 إلى 75، هذا هو المعدل الذي تقترحه الأداة؛ حتى يصبح مقالك جيدًا.

أداة crowns


أداة crowns

تمنحك كلمات ذات المقطع الواحد، والتي يجب استخدامها في مقالك. مع الاهتمام بأول 10 كلمات، وستجد بجانبهم علامة النجمة. وفي الصف الذي أسفل هذه الأدوات، ستجد نسبة جودة استخدام الكلمات المقترحة في المقال كالآتي:

أيقونة (Not found): عند الضغط عليها في جين رانك، سيظهر لك الكلمات التي لم تستخدم في المقال. والتي يمكنك الاستعانة ببعضها من أجل تحسين score مقالك.

خانة (Low): توضح الكلمات التي استخدمت في المقال بنسبة قليلة.

أيقونة (Good): توضح الكلمات التي تم استخدامها بشكل جيد في المقال، وهو المطلوب لتحقيق هدف الأداة في الحصول على جودة محتوى جيد.

حقل (Overused): الكلمات التي ذُكرت بشكل مفرط، ويجب التقليل منها واستخدام بدائل أخرى؛ حتى تصل جودة تلك الكلمات لخانة (Good).

أداة Keyword tags



وتُظهر لنا الكلمات التي تكون أكثر من مقطع واحد، والتي يمكن استخدامها أيضًا. فهي تعطي لك أفكارًا عن شكل تركيب الكلمات في جمل مفيدة يمكنك وضعها في المقال.

أداة Keyword Tracking


هذه الأداة خاصة بتتبع الكلمات الرئيسية، حيث يمكن وضع بعض الكلمات الرئيسية الأخرى التي تريد ذكرها في المقال. وهي تفيدك في حال أردت أن تسيطر على أكثر من كلمة مستهدفة في المقال بتتصدر نتائج جوجل.

فستكتب الكلمة الرئيسية الأولى في جين رانك وتضغط (Add)، ثم تكرر نفس العملية إذا أردت إدخال أكثر من كلمة رئيسية. وسيظهر لك في الأسفل تحليلهم ونسبة جودتهم في المقال، كما في الصورة الآتية.

أداة Questions


غير متوفرة مع الكلمات الرئيسية العربية حتى الآن. ولكن مع الكلمات الرئيسية الإنجليزية، يمنحك 4 أسئلة يمكنك بناء مقالك عليهم من خلال الإجابة على تلك الأسئلة.

أداة Category



لاستخدامها يجب عليك أولًا الضغط على أيقونة (Analyze) في محرر جين رانك، فهي توضح مدى تعرف الذكاء الاصطناعي على تصنيف الكلمة الرئيسية المستخدمة. فيجب أن يكون أول تصنيف مذكور ذو صلة وطيدة بتصنيف الكلمة المستهدفة.

حيث سنجد في الصورة الآتية إن الذكاء الاصطناعي تعرف على التصنيف الملائم للكلمة الرئيسية المستخدمة. حيث يتطابق مع التصنيف الذي حددته الأداة لهذه الكلمة عند تحليلها بأداة Keyword Analyzer، كما وضحناه في الأعلى.

أداة Ranking Predictor


أداة Ranking Predictor

وهي خاصة أيضًا بالذكاء الاصطناعي، ومدى تعرفه على الكلمة المفتاحية. وتتوقع تلك الأداة الكلمات التي ممكن أن تحصل بها على رانك في جوجل وتتصدر نتائج جوجل.

أداة Concept


أداة Concept

إن أداة Concept غير متاحة حاليًا في الأداة، ولكن ستتوفر مع التحديثات القادمة في أداة الجين رانك.

أداة Page Analyzer في الجين رانك

وهي خاصة بتحليل الروابط على guinrank، ستظهر لنا واجهة الأداة كما في الصورة الآتية. كل ما عليك هو وضع رابط المقال المراد تحليله، ثم الضغط على (Analyze).


أداة Page Analyzer

بعدها سيظهر لك صفحة تستطيع منجوين رانكتتعرف على كل المميزات في صفحات ومقالات منافسيك، وكذلك الكلمات المفتاحية التي يستهدفها. حيث ستجد في هذه الصفحة على جين رانك ما يلي:


تفاصيل صفحة Page Analyzer

حجم الصفحة، وحجم الأكواد المستخدمة فيها.

والصور الموجودة في المقال البارزة والداخلية.

وأيضًا تاريخ النشر والتعديل.

والروابط الداخلية والخارجية وأيضًا Meta tags

وكذلك الترويسات المستخدمة في المقال والكلمات Strong وكل التفاصيل المتاحة.

“اقرأ أيضًا: أنواع مشروبات القهوة“

أداة Comparing Pages في جين رانك

هذه الأداة تشبه الأداة السابقة على جين رانك في تحليل الروابط، ولكن فيما سبق كانت تمنحك نتيجة تحليل رابطًا واحدًا فقط. أما أداة Comparing Pages تعرض لك مقارنة مفصلة لتحليل أكثر من رابط معًا في نفس الوقت.

فيمكنك استخراج نتيجة تحليل 5 روابط معًا كحد أقصى. فهي تسهل عليك تحليل مقالات منافسيك في نفس الكلمة الرئيسية؛ حتى تتعرف على نقاط الضعف والقوة لديهم في الخطوط العريضة للمقال وبعدها تستطيع تحسين المقال في محركات البحث. فبمجرد الضغط على أداة Comparing Pages في جين رانك ستظهر لك الواجهة كما في الصورة، ستضع مجموعة الروابط التي تريد تحليلها، ثم تضغط على (Analyze).


أداة Comparing Pages

والآن ستنتقل إلى صفحة التحليل لمجموعة الروابط التي وضعتها في جين رانك (هنا في الشرح وضعت 3 روابط فقط للتحليل). وظهر مجموعة التبويبات الآتية:

TAP RATIO: ويعرض لك بيانات كل موقع، من حيث حجم الصفحة والأكواد المستخدمة وغيرهم.


TAP RATIO

تبويب Titles: ويعرض عناوين المقال التي استخدمها كل موقع.


تبويب Titles

قسم Descriptions: يظهر لك وصف المقال المستخدم في المواقع التي تم إدخالها في جين رانك.


قسم Descriptions

تبويب Heading: وهو عرض مفصل كمقارنة لكل العناوين في المقال عند الثلاثة مواقع. حيث نلاحظ في أول جدول عرض مجمل عن عدد كل نوع ترويسة في كل مقال، ثم يأتي التفصيل في الأسفل.


تبويب Heading

خانة Questions: وهي توضح الأسئلة التي تم ذكرها في كل مقال.


خانة Questions

تبويب Links: وهي كل الروابط التي وردت في المقال سواء داخلية أو خارجية. فإذا أردت عرض الروابط الخارجية في جين رانك اضغط على (External)، أما لعرض الروابط الداخلية اضغط على (Internal).


تبويب Links

ستلاحظ في تبويب Links جدولًا مجملًا عن عدد الروابط المستخدمة في كل مقال، ثم يأتي التفصيل وذكر كل الروابط الخارجية والداخلية.

“اقرأ أيضًا: أهمية الأوراق التجارية“

أداة Ideas Tools في جيني رانك


أداة Ideas Tools في جيني رانك

أما هذه الأداة فهي الشق الثاني من guinrank ويتم استخدامها لاستخراج أفكار لعبارات بحثية جديدة، وهي تنقسم إلى 4 أدوات وهم:

أداة Keyword Generator


أداة Keyword Generator

هي أداة مخصصة لاستخراج الكلمات التي لها صلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة، وذلك من خلال إن جين رانك تقترح مجموعة كلمات كثيرة متعلقة بالكلمة التي تريد الكتابة عنها.

إما أن تستخدمهم في مقالك أو تكتب مقالات أخرى عنهم؛ بهدف السيطرة على الكلمة الرئيسية الخاصة بك. فنضع الكلمة الرئيسية ونختار اللغة ثم نضغط بحث، سنجد ظهور مجموعة من الكلمات الرئيسية؛ مكوَّنة من مقطعين وحتى 6 مقاطع.

أداة Questions Map


شرح استخدام أداة جين رانك

GuinRank Tool

أداة جين رانك (GuinRank Tool) هي أفضل أداة لكتابة مقال بالذكاء الاصطناعي من خلال أقوى 8 أدوات كما توفر أداة GuinRank خطط مجانية ومدفوعة



أداة جين رانك (GuinRank Tool) من أهم أدوات seo لرفع ترتيب موقعك وتحسين الظهور في صفحات البحث، وتحسين المقال في محركات البحث، وبالتالي تصدر نتائج جوجل؛ حيث تساعدك أداة الجين رانك في تحليل محتوى المنافسين وكتابة مقالات مفهومة للذكاء الاصطناعي لجوجل.

أداة جين رانك ما هي؟ 

تعد جين رانك أقوى أداة عربية لكتابة مقال بالذكاء الاصطناعي حتى يتحسَّن seo الموقع، وأيضا تمكنك من تحسين المقال في محركات البحث، وبالتالي تصدر نتائج جوجل، وتوفر العديد من الخطط منها؛ المجانية والمدفوعة. ونحن هنا سنقدم لكم الشرح على أعلى خطة مدفوعة في أداة الجين رانك وهي (خطة الشركات السنوية).

وتحتوي اداة جين رانك على قسمين رئيسيين وهما أداة Content Tools وأداة Ideas Tools ويتفرع كل منهما إلى مجموعة من الأدوات. بحيث يضم كل قسم 4 أدوات سنفصل كل أداة في الفقرات الآتية.

ولكن أولًا سندخل إلى أداة GuinRank من خلال الرابط الخاص به من هنا وستظهر لنا نافذة الدخول؛ قم بملء البيانات المطلوبة فيها كالآتي:

سنضع في الحقل الأول البريد الإلكتروني الذي تم فتح الحساب به.

وفي الحقل الثاني نضع كلمة المرور.

ثم نضغط على المربع الصغير بجانب جملة “أنا لست برنامج روبوت”.

ثم نضغط على “sign in“.

في حال كانت هذه أول تجربة لك، يمكنك تفعيل حساب جديد من خلال الضغط على “create account” وملء البيانات فيها.

أداة Content Tools في أداة GuinRank


أداة Content Tools

نستخدم أداة “Content Tools” عند كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي على أداة الجين رانك لتحسين المقال في محركات البحث. وتضم هذه الأداة أربع أدوات تخص المحتوى بشكل أساسي؛ وهم كالآتي:

أداة Keyword Analyzer

تُعد أداة Keyword Analyzer أول خطوة في كتابة المحتوى على اداة جين رانك، والتي تُستخدم لتحليل الكلمة المفتاحية المراد استخدامها، والتي أسهل عليك تصدر نتائج جوجل. وفيما يلي سنوضح دور كل قسم في هذه الأداة:

صندوق البحث


شرح توضيحي لصندوق البحث

يشمل صندوق البحث مجموعة من التبويبات للحصول على التحليل الدقيق، وهم كالآتي:

رقم (1) في جيني رانك سنختار الدولة المستهدفة للعبارة الرئيسية المستخدمة.

سنضع العبارة الرئيسية التي نريد تحليلها والبحث عنها، كما في (2).

يتم اختيارها إذا كنت تستهدف أجهزة الحاسوب، كما في (3).

تستخدم إذا كنت مستهدفًا للهواتف المحمولة، كما في (4)

يتم اختيار اللغة التي ستكتب بها المقال، كما في (5)

بعد الانتهاء من وضع كافة البيانات السابقة للعبارة الرئيسية نضغط على علامة البحث، انظر (6)

بعد الانتهاء من عملية البحث ستظهر لنا صفحة التحليل للكلمة المفتاحية المستهدفة.

قسم Topic Competition


قسم Topic Competition

هذا التبويب في أداة جين رانك للتعرف على مدى صعوبة وسهولة الكلمة المستهدفة على جيني رانك، ويعطي مجموعًا دقيقًا جدًا؛ لأنه يعتمد على قوة المنافسة في المحتوى، ويكون واحدًا مما يلي:

Easy: وهنا يكون المنافسة على الكلمة المستهدفة سهلًا، ولا يحتاج إلى باك لينك لتصدر نتائج البحث.

Moderate: وهذا عندما تكون المنافسة معتدلة، ولكن قد تحتاج إلى بعض الباك لينكات لتصدر نتائج البحث.

Hard: وستكون في هذه الحالة المنافسة على الكلمة المستهدفة صعبة، مما يتطلب منك استخدام باك لينكات كثيرة وبجودة عالية؛ كي تتصدر في هذه الكلمة المفتاحية.

قسم Standard Score


وهو موجز يعتمد على تحليل النتائج العشر الأولى، ويوضح أعلى نتيجة حصلت على score في هذه الكلمة؛ كما واضح في الصورة وهو (47.32). ويوضح أيضًا أقل نتيجة حصلت على أقل score وهو  Minimum Score (07).

قسم SERP Scores في أداة جين رانك


وهو لمعرفة تفاصيل أكثر وأدق عن score المقالات المنافسة. ولكن في هذا التبويب يتم عرض score أول 20 نتيجة من تصدر نتائج جوجل؛ حتى تتعرف باستفاضة على score تلك المقالات. وفي الأسفل ستجد أسماء المواقع المنافسة.

قسم Search Activity

وهو رسم بياني يوضح نشاط البحث (عدد مرات البحث) عن الكلمة المستهدفة خلال اليوم من كل شهر. وفي أسفله يوضح متوسط عمليات البحث خلال الشهر؛ كما في الصورة التوضيحية على سبيل المثال: (Activity Score: ~45).

قسم Top Searching Countries


وهنا يتم توضيح معظم البلدان التي تبحث عن هذه الكلمة الرئيسية. حيث سنجد في المثال المصور على أداة جيني رانك إن دولة المغرب هي أعلى نسبة بحث عن هذه الكلمة، ويليها في معدل البحث دولة مصر.

قسم التصنيف


قسم التصنيف

هنا من خلال تحليل الأداة للكلمة الرئيسية توضح لك التصنيفات التي تنتمي لها هذه الكلمة. والمثال المستخدم هنا “الربح من تيك توك“، حيث إنه ينتمي لفئة  wadvertising and” marketing”.

قسم Synonyms


وهو القسم الخاص بالمرادفات المتعلقة بالكلمة الرئيسية، والتي يمكنك استخدامها في المقال للحصول على score عالي وتحسين المقال في محركات البحث، بحيث عليك الاهتمام بأول 10 كلمات مقترحة لتصدر نتائج جوجل. وتشمل التبويبات الآتية:

تبويب Title: يمكنك من خلالها اختيار الكلمات التي تصلح في عنوان المقال. وتعطيك أداة جين رانك اختيارات إذا كنت تريد مجموعة من الكلمات ذات المقطع الواحد أو المقطعين أو ثلاثة مقاطع وحتى ستة مقاطع فقط.

تبويب Description: تستخدم مرادفاتها من أجل تكوين جمل مفيدة تناسب وصف المقال. وهي أيضًا مثل تبويب العنوان، فستجد أكثر من مقطع للمرادفات المقترحة حتى ستة مقاطع فقط.

تبويب Synonyms: هي مجموعة أخرى من المرادفات المقترحة كذلك، والتي يمكن ذكرها في المقال بشكل ملائم.

تبويب PASF: وهي اختصار لجملة (People Also Searched For) أي العبارات الرئيسية التي يبحث عنها أيضًا الناس وتتعلق بتلك الكلمة المستهدفة. وتذكر لك فقط أهم 6 عبارات رئيسية يبحث عنها الزوار. ويمكن استخدامها كعناوين فرعية داخل المقال.

تبويب Sentiments: وهي تمنحك مجموعة من المرادفات؛ سواء كلمات مفردة أو مجموعة من العبارات. يمكنك استخدامها في مقالك لتحسين المقال في محركات البحث أو في مقالات أخرى منفصلة ذات صلة بالكلمة المستهدفة.

قسم Google SERP analysis


قسم Google SERP analysis

وهنا سنجد تحليل أول 20 نتيجة متصدرة نتائج البحث  في الدولة المستهدفة، وفيما يلي توضيح كل تبويب في هذا القسم كما واضح في الصورة:

Average: يوضح متوسط عدد الكلمات التي يجب أن تتوافر في مقالك عن الكلمة المستهدفة؛ كما في الصورة رقم (1).

Images: عند الضغط على الزر بجانبها، تظهر الصورة البارزة للمقال بجانب كل رابط في القائمة بالأسفل؛ انظر رقم (2).

Score: هذه الخانة توضح نسبة المجموع التي حصل عليها كل مقال؛ انظر رقم (3).

Words: توضح عدد كلمات كل مقال تم تحليله للمنافسين؛ انظر رقم (4).

Focus: تبين عدد مرات ذِكر الكلمة الرئيسية في المقال؛ انظر رقم (5).

URL: وتعني إذا تم ذِكر الكلمة الرئيسية في رابط المقال أو لا؛ انظر رقم (6).

Title: وترمز لذِكر العبارة الرئيسية في عنوان المقال؛ انظر رقم (7).

Desc: تعني أيضًا وجود الكلمة الرئيسية في وصف المقال؛ انظر رقم (8).

إن وجود الكلمة الرئيسية في الحقول (العنوان، والرابط، والوصف)، يُرمز لها أمام كل مقال بعلامة (صح) في موضع خانتهم، وإذا لم تُذكر سنجد علامة (خطأ).

أداة Content Optimizer

سنشرح هذا القسم من الأداة في أداة الجين رانك على ثلاث مراحل، وهم كالآتي:

مرحلة إنشاء مشروع

عند دخولك لأداة Content Optimizer، ستظهر لك هذه الواجهة، اضغط على New project.


توضيح طريقة إنشاء مشروع جديد

ستظهر لنا نافذة أخرى سنضع في خانة (Name project) اسم المشروع، ثم نضغط على (Create).


اسم المشروع

ثم بعد ذلك ستظهر لنا نافذة أخرى، نضغط فيها على تبويب (New article)


صفحة إنشاء مقال جديد

ثم نملأ البيانات في الصفحة التالية، وهم على الترتيب كالآتي:

نضع في خانة (1) عنوان المقال.

وخانة (2) نضع فيها رابط المقال المنشور؛ في حال أردت تحسين مقالك على الأداة. وهذا الأمر اختياريًّا.

أما في خانة (3) سنضع الكلمة الرئيسية؛ والتي تم البحث عنها أولًا في أداة Keyword Analyzer.

ثم نضغط على (Create).


صورة عن بيانات صفحة إنشاء المقال

وأخيرًا سيظهر اسم المقال كما في الصورة، نضغط عليه؛ حتى ننتقل للمرحلة الآتية.


صورة عن تجهيز المشروع

مرحلة جلب المقال وتحليله

يمكنك جلب أي مقال منشور وتحليله مباشرة على الأداة؛ لمعرفة نقاط القوة والضعف في محتوى المنافس. أو للتعديل عليه وتحسين المقال في محركات البحث، وجعله مقالًا فريدًا مميزًا لتصدر نتائج جوجل، فقط اتبع الخطوات الآتية:

اضغط على علامة الدبوس في أعلى الصفحة.


علامة جلب المقال

نضع في حقل (Link) رابط المقال المراد جلبه وتحليله، ثم نضغط (Fetch).


جلب المقال

بعدها يظهر لنا المقال بالكامل، نضغط على (Analyze) أو (مفتاح المسافة) من لوحة المفاتيح على أي منطقة فارغة في المقال؛ حتى يظهر لنا التحليل.


تحليل المقال

مرحلة كتابة مقال جديد

وإذا أردت كتابة مقالًا جديدًا في صفحة محرر أداة جين رانك، فستجد في الصورة الآتية توضيح لواجهة محرر أداة GuinRank. ويمكنك استخدام شريط الأدوات لتنسيق مقالك.

كما يمكنك استخدام أيقونة الميكروفون رقم (1) وهي محول الصوت إلى نصوص، بدلًا من استخدام لوحة المفاتيح.

كل ما عليك فعله أن تضغط على الميكروفون؛ ليظهر لك رسالة  (Speak Now)، ثم ضع المؤشر داخل المحرر وابدأ في الكلام ليتم تحويله إلى نص مكتوب. وبإمكانك بعد الانتهاء التعديل والتنسيق.




هذه القصة أذهلت الأطباء في الجزائر! يمكن علاج المفاصل في يومين!

flekosteel

إقرأ المزيد

ستجد في الخانة رقم (2) في جين رانك عدد كلمات المقال، وفي الخانة (3) عدد حروف المقال، وفي الخانة (4) المدة الزمنية لقراءة المقال. بينما يمكنك تغيير الوضع الليلي إلى نهاري، من خلال الضغط على أيقونة الهلال رقم (5).


تحرير مقال جديد على أداة جين رانك

بعد كتابة المقال نضغط على تبويب (Analyze)؛ لتحليل المقال. سيظهر لنا في العمود الأيمن تحليل المقال، والذي سنوضحه بالترتيب فيما يلي:

يجب أن يكون قسم (CONTENT SCORE) في أداة GuinRank من 55 إلى 75، هذا هو المعدل الذي تقترحه الأداة؛ حتى يصبح مقالك جيدًا.

أداة crowns


أداة crowns

تمنحك كلمات ذات المقطع الواحد، والتي يجب استخدامها في مقالك. مع الاهتمام بأول 10 كلمات، وستجد بجانبهم علامة النجمة. وفي الصف الذي أسفل هذه الأدوات، ستجد نسبة جودة استخدام الكلمات المقترحة في المقال كالآتي:

أيقونة (Not found): عند الضغط عليها في جين رانك، سيظهر لك الكلمات التي لم تستخدم في المقال. والتي يمكنك الاستعانة ببعضها من أجل تحسين score مقالك.

خانة (Low): توضح الكلمات التي استخدمت في المقال بنسبة قليلة.

أيقونة (Good): توضح الكلمات التي تم استخدامها بشكل جيد في المقال، وهو المطلوب لتحقيق هدف الأداة في الحصول على جودة محتوى جيد.

حقل (Overused): الكلمات التي ذُكرت بشكل مفرط، ويجب التقليل منها واستخدام بدائل أخرى؛ حتى تصل جودة تلك الكلمات لخانة (Good).

أداة Keyword tags


أداة Keyword tags

وتُظهر لنا الكلمات التي تكون أكثر من مقطع واحد، والتي يمكن استخدامها أيضًا. فهي تعطي لك أفكارًا عن شكل تركيب الكلمات في جمل مفيدة يمكنك وضعها في المقال.

أداة Keyword Tracking


أداة Keyword Tracking

هذه الأداة خاصة بتتبع الكلمات الرئيسية، حيث يمكن وضع بعض الكلمات الرئيسية الأخرى التي تريد ذكرها في المقال. وهي تفيدك في حال أردت أن تسيطر على أكثر من كلمة مستهدفة في المقال بتتصدر نتائج جوجل.

فستكتب الكلمة الرئيسية الأولى في جين رانك وتضغط (Add)، ثم تكرر نفس العملية إذا أردت إدخال أكثر من كلمة رئيسية. وسيظهر لك في الأسفل تحليلهم ونسبة جودتهم في المقال، كما في الصورة الآتية.

أداة Questions


أداة Questions

غير متوفرة مع الكلمات الرئيسية العربية حتى الآن. ولكن مع الكلمات الرئيسية الإنجليزية، يمنحك 4 أسئلة يمكنك بناء مقالك عليهم من خلال الإجابة على تلك الأسئلة.

أداة Category


أداة Category

لاستخدامها يجب عليك أولًا الضغط على أيقونة (Analyze) في محرر جين رانك، فهي توضح مدى تعرف الذكاء الاصطناعي على تصنيف الكلمة الرئيسية المستخدمة. فيجب أن يكون أول تصنيف مذكور ذو صلة وطيدة بتصنيف الكلمة المستهدفة.

حيث سنجد في الصورة الآتية إن الذكاء الاصطناعي تعرف على التصنيف الملائم للكلمة الرئيسية المستخدمة. حيث يتطابق مع التصنيف الذي حددته الأداة لهذه الكلمة عند تحليلها بأداة Keyword Analyzer، كما وضحناه في الأعلى.

أداة Ranking Predictor


أداة Ranking Predictor

وهي خاصة أيضًا بالذكاء الاصطناعي، ومدى تعرفه على الكلمة المفتاحية. وتتوقع تلك الأداة الكلمات التي ممكن أن تحصل بها على رانك في جوجل وتتصدر نتائج جوجل.

أداة Concept


أداة Concept

إن أداة Concept غير متاحة حاليًا في الأداة، ولكن ستتوفر مع التحديثات القادمة في أداة الجين رانك.

أداة Page Analyzer في الجين رانك

وهي خاصة بتحليل الروابط على guinrank، ستظهر لنا واجهة الأداة كما في الصورة الآتية. كل ما عليك هو وضع رابط المقال المراد تحليله، ثم الضغط على (Analyze).


أداة Page Analyzer

بعدها سيظهر لك صفحة تستطيع منجوين رانكتتعرف على كل المميزات في صفحات ومقالات منافسيك، وكذلك الكلمات المفتاحية التي يستهدفها. حيث ستجد في هذه الصفحة على جين رانك ما يلي:


تفاصيل صفحة Page Analyzer

حجم الصفحة، وحجم الأكواد المستخدمة فيها.

والصور الموجودة في المقال البارزة والداخلية.

وأيضًا تاريخ النشر والتعديل.

والروابط الداخلية والخارجية وأيضًا Meta tags

وكذلك الترويسات المستخدمة في المقال والكلمات Strong وكل التفاصيل المتاحة.

“اقرأ أيضًا: أنواع مشروبات القهوة“

أداة Comparing Pages في جين رانك

هذه الأداة تشبه الأداة السابقة على جين رانك في تحليل الروابط، ولكن فيما سبق كانت تمنحك نتيجة تحليل رابطًا واحدًا فقط. أما أداة Comparing Pages تعرض لك مقارنة مفصلة لتحليل أكثر من رابط معًا في نفس الوقت.

فيمكنك استخراج نتيجة تحليل 5 روابط معًا كحد أقصى. فهي تسهل عليك تحليل مقالات منافسيك في نفس الكلمة الرئيسية؛ حتى تتعرف على نقاط الضعف والقوة لديهم في الخطوط العريضة للمقال وبعدها تستطيع تحسين المقال في محركات البحث. فبمجرد الضغط على أداة Comparing Pages في جين رانك ستظهر لك الواجهة كما في الصورة، ستضع مجموعة الروابط التي تريد تحليلها، ثم تضغط على (Analyze).


أداة Comparing Pages

والآن ستنتقل إلى صفحة التحليل لمجموعة الروابط التي وضعتها في جين رانك (هنا في الشرح وضعت 3 روابط فقط للتحليل). وظهر مجموعة التبويبات الآتية:

TAP RATIO: ويعرض لك بيانات كل موقع، من حيث حجم الصفحة والأكواد المستخدمة وغيرهم.


TAP RATIO

تبويب Titles: ويعرض عناوين المقال التي استخدمها كل موقع.


تبويب Titles

قسم Descriptions: يظهر لك وصف المقال المستخدم في المواقع التي تم إدخالها في جين رانك.


قسم Descriptions

تبويب Heading: وهو عرض مفصل كمقارنة لكل العناوين في المقال عند الثلاثة مواقع. حيث نلاحظ في أول جدول عرض مجمل عن عدد كل نوع ترويسة في كل مقال، ثم يأتي التفصيل في الأسفل.


تبويب Heading

خانة Questions: وهي توضح الأسئلة التي تم ذكرها في كل مقال.


خانة Questions

تبويب Links: وهي كل الروابط التي وردت في المقال سواء داخلية أو خارجية. فإذا أردت عرض الروابط الخارجية في جين رانك اضغط على (External)، أما لعرض الروابط الداخلية اضغط على (Internal).


تبويب Links

ستلاحظ في تبويب Links جدولًا مجملًا عن عدد الروابط المستخدمة في كل مقال، ثم يأتي التفصيل وذكر كل الروابط الخارجية والداخلية.

أداة Ideas Tools في جيني رانك


أما هذه الأداة فهي الشق الثاني من guinrank ويتم استخدامها لاستخراج أفكار لعبارات بحثية جديدة، وهي تنقسم إلى 4 أدوات وهم:

أداة Keyword Generator


هي أداة مخصصة لاستخراج الكلمات التي لها صلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة، وذلك من خلال إن جين رانك تقترح مجموعة كلمات كثيرة متعلقة بالكلمة التي تريد الكتابة عنها.

إما أن تستخدمهم في مقالك أو تكتب مقالات أخرى عنهم؛ بهدف السيطرة على الكلمة الرئيسية الخاصة بك. فنضع الكلمة الرئيسية ونختار اللغة ثم نضغط بحث، سنجد ظهور مجموعة من الكلمات الرئيسية؛ مكوَّنة من مقطعين وحتى 6 مقاطع.

أداة Questions Map


تعرض لك هذه الأداة خريطة متصلة للكلمة الرئيسية، ولكن يجب البحث فيها باللغة الإنجليزية فقط. ستلاحظ في الصورة إنه استخرج 49 نتيجة على هيئة أسئلة متعلقة بالكلمة التي تم البحث عنها.

إذا كانت الكلمة الرئيسية لك باللغة العربية، فيمكنك ترجمتها إلى الإنجليزية، ووضعها في هذه الأداة على جين رانك. فبذلك تستطيع استخراج أفكار أسئلة يمكنك الاستعانة بها في مقالك.

أداة MicroNiche Finder


هذه الأداة يمكنك استخدامها إذا كنت تريد إنشاء موقع متخصص (MicroNiche). فهي توضح لك ما يبحث عنه الناس في المجال المخصص للمدونة، وتوفره لك على هيئة مجموعة من الأسئلة؛ حتى تبدأ تكتب عنها مقالات في الموقع الخاص بك. وجدير
أداة Questions Map

تعرض لك هذه الأداة خريطة متصلة للكلمة الرئيسية، ولكن يجب البحث فيها باللغة الإنجليزية فقط. ستلاحظ في الصورة إنه استخرج 49 نتيجة على هيئة أسئلة متعلقة بالكلمة التي تم البحث عنها.

إذا كانت الكلمة الرئيسية لك باللغة العربية، فيمكنك ترجمتها إلى الإنجليزية، ووضعها في هذه الأداة على جين رانك. فبذلك تستطيع استخراج أفكار أسئلة يمكنك الاستعانة بها في مقالك.

أداة MicroNiche Finder


هذه الأداة يمكنك استخدامها إذا كنت تريد إنشاء موقع متخصص (MicroNiche). فهي توضح لك ما يبحث عنه الناس في المجال المخصص للمدونة، وتوفره لك على هيئة مجموعة من الأسئلة؛ حتى تبدأ تكتب عنها مقالات في الموقع الخاص بك. وجدير بالذكر إن البحث في هذه الأداة على اداة جين رانك باللغة الإنجليزية فقط؛ فيمكنك الترجمة للحصول على أفكار أكثر.

أداة Today’s Fresh Keywords Finder


تشبه هذه الأداة في جين رانك مؤشرات جوجل، ويستخدمها الكتَّاب المهتمون بكتابة التريندات. وذلك لمعرفة الكلمات التي يبحث عنها الجمهور في دولة محددة في هذا اليوم.

فإذا كنت مهتمًا بالكتابة في الأخبار السريعة وتريندات جوجل، فالأداة على guinrank توفر لك أكثر الكلمات التي عليها بحث. كما ترشح لك كلمات متعلقة أخرى تمنحك أفكارًا تكتب عنها مواضيع تجلب لك الكثير من الزيارات، وتسهل عليك تصدر نتائج جوجل.



أداة جين رانك (GuinRank Tool) لكتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي تحتوي على أقوى 8 أدوات لتحسين المقال في محركات البحث، وتحسين seo موقعك من خلال استخدامك أداة GuinRank والتي قدمناها لكم بالتفصيل والصور لتصدر نتائج البحث في جوجل.








 










Post a Comment

احدث مواضيعنا

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف