أهم الأدوات المجانية للمسوقين على السوشيال ميديا
تحدثنا في منشور سابق عن طريقة إنشاء جدول تحليل المنافسين والعناصر التي يجب التركيز عليها على صفحاتهم, ونكمل اليوم بالحديث عن الأدوات التي تسهل من عملية إنشاء هذا الجدول و وتمنح معلومات إضافية عن حسابات المنافسين, وتسمح بإجراء مقارنة وتحليل لمختلف الحسابات,
والشيء الجميل أن هذه الأدوات تكون مجانية أو تمنح فترة تجريبية أو ميزات مجانية بإمكانية تحكم محدودة ولكنها تفي بالغرض المطلوب منها تقريبا. حيث رشح لنا ميشيل 4 ادوات و ميشيل هو مؤسس موقع ,social examiner وبعضها الأخر من احدى دورات كورسيرا .
أداة Fanpage Karma
فائدة الأداة الأساسية هي تحليل المنافسين على فيسبوك, تقدم الخطة المجانية تحليلاً مفصلاً لمدة 90 يومًا لصفحة ولوحة تحكم واحدة فقط للمقارنة مع المنافسين. سترسل لك الخطة المجانية أيضًا تقارير وتنبيهات أسبوعية إذا اخترت ذلك.
تغطي تحليلات المقارنة المجانية المشاركة والنمو ومصادر المحتوى والكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا ، وأهم المنشورات ، والتكرار ، والمشاركة حسب اليوم والوقت ، ونوع المنشور والداعمين ، ومقاييس أخرى أيضا.
كما تقدم الأداة مخطط تفصيلي يتضمن الكلمات الرئيسية ومصدر المحتوى وطول المنشور، والنجاح حسب نوع المنشور، والمؤثرين، وسجل المنشور والمزيد . رابط الأداة . اضغط هنا
أداة Likealyzer
مهمة الأداة الأساسية إجراء فحص سريع لصفحة فيسبوك, وتستخدم بشكل أساسي للبحث التنافسي كونها لا تحتاج للوصول إلى رؤى فيسبوك لتعمل.
تستخدم LikeAlyzer نظام التسجيل الخاص بها لتعيين تصنيف إجمالي لكل صفحة بين 1 و 100 كما يسمح بإعطاء مقاييس الإعجابات والنمو ومعدل المشاركة. مع وجود علامة خضراء إذا كان المحتوى قوي وعلامة x حمراء إذا كان المحتوى ضعيفا.
كما تفحص الأداة العناصر المختلفة للصفحة مثل قياس معدل الاستجابة,والتوقيت, ونوع المنشور ومعلومات الصفحة باستخدام مؤشر احمر أو اخضر,كما توفر اقتراحات لتحسين أداء الصفحة مثل أنواع المحتوى التي يجب التركيز عليها ووقت المشاركة الأفضل.رابط الأداة. اضغط هنا
أداة Kleare
تعمل الأداة على تحديد المؤثؤين في مجال معين وفق خيارين للبحث , حسب المهارة أو حسب الموقع, وينتج عن كل عملية بحث 10 مؤثرين من فئات متعددة, وإذا أردت أكثر من ذلك يجب شراء الإصدار المدفوع.
تعرض الأداة ملف تحليلي للمنافس من خلال البحث عن اسمه، أو زيارة الموقع, وذلك لأي حساب على تويتر أوفيسبوك أو انستغرام, حيث تسمح لك برؤية مستويات النشاط والاستجابة , بالإضافة لقائمة الأشخاص الذين يتفاعل معهم. رابط الأداة اضغط هنا
أداة Simply Measured
تستخدم بشكل أساسي للحصول على احصائيات فيسبوك وانستغرام وتويتر, كما وتتيح 3 تقارير مجانية كل 24 ساعة مع امكانية تصديرها إلى ملف اكسل او بوربوينت, يمكنك ذلك عن طريق الضغط هنا.
أداة Twtrland
تسمح الأداة بتحليل حسابك على منصات فيسبوك وتويتر و انستغرام بشكل مجاني، كما يمكن استخدامها لتحليل حسابات المنافسين. اضغط هنا
أداة Twitonomy
من أفضل أدوات تويتر المجانية ولكنها تحتاج انشاء حساب, والذي يعطيك إحصائيات تفصيلية حول حسابك على تويتر، حيث تظهر لك هذه الأداة ما هي أكثر تغريداتك شهرة من حيث إعادة التغريد و التفضيلات، وما هي أكثر الهاشتاق التي استخدمتها وغير ذلك الكثير.للوصول للأداة اضغط هنا
أداة Follower Wank
إحدى الأدوات الإحصائية لتويتر التي تتميز بأنها تسمح لك بالحصول على الإحصائيات حول متابعيك وأصدقائك. كما تسمح لك بالمقارنة بين حسابات المستخدمين المختلفة، بشكل عميق و كبير وفقاً لمعايير مخصصة مثل عمر الحساب، عدد التغريدات وهكذا.اضغط هنا
اداة TwitterCounter
تعتبر أداة إحصائية مخصصة لتويتر، حيث تسمح لك بدراسة ما تريد حول متابعيك و تغريداتك التي تقوم بنشرها وهي أداة مجانية، كما ويمكنك عند تطوير حسابك للمدفوع معرفة من قام بإلغاء متابعتك وتتبع أثره وحتى احصائيات حول اعادة تغريداتك. اضغط هنا.
أداة Curalate
وتستخدم هذه الأداة على بينتريست و انستغرام، وعملها يتلخص بقراءة صورك بطريقة تسمح بتمييز الصور التي يفضلها متابعيك عن غيرها. كما وتسمح لك بالحصول على تحليلات مجانية حول الكلمات المفتاحية والهاشتاق التي تستخدمها، وتحديد المستخدمين المتابعين لك بشكل مستمر و أكثر المتابعين الذين يدافعون عنك و متعلقون بك.اضغط هنا
اداة Tailwind App
وهذه الأداة عبارة عن أداة تحليلية يمكنك تجربتها بشكل مجاني للحصول على إحصائيات مجانية حول حسابك في بينتريست، ومعرفة أكثر المنشورات المتداولة بالموقع، كما و تساعدك في تحسين محتواك. اضغط هنا
أداة Nitrogram
يمكن تجربة الأداة بشكل مجاني للحصول على تحليلات لحساب المنافسين, بالإضافة للحصول على معلومات تفصيلية عن حسابك. اضغط هنا
اداة Hashtagify.me
الـ Hashtags أصبحت من الطرق المهمة للوصول إلى الأشخاص المستهدفين في مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا لنجاح الخطة التسويقية.
هذه الأداة تستطيع بكل سهولة تتبع الـ Hashtags المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما تساعدك أيضًا في اختيار أفضل هاشتاج مناسب لك؛ حيث تحصل هذه الأداة على 30 Hashtags. اضغط هنا للوصول للأداة.
هل جربت إحدى هذه الأدوات سابقا..؟شاركنا تجربتك في التعليقات..
#مجتمع_نيوفيرسيتي
#التسويق_الرقمي
#أدوات_تسويق_مهمة
Post a Comment