في ما يلي بعض النصائح عن كيفية تحسين أداء إعلاناتك وإنشاء مواقع إلكترونية أفضل.
نصائح تنفيذ الإعلانات
جرِّب الإعلانات التلقائية:
ركِّز على المحتوى الذي تقدِّمه ووسِّع نشاطك التجاري باستخدام الإعلانات التلقائية. إنها سهلة الإعداد وتقدِّم ميزات تخصيص متقدمة مثل عدد الإعلانات، الذي يتيح لك التحكم في عدد الإعلانات التي تعرضها على صفحاتك. تقدّم الإعلانات التلقائية أشكال إعلانات مختلفة، بحيث يمكنك تخصيص تجربة الإعلان على موقعك:
- إذا أردت زيادة عدد الشرائح الإعلانية على صفحتك، يمكنك استخدام شكل الإعلان في الصفحة.
- يمكنك تفعيل المحتوى المطابق إذا كنت تريد اقتراح محتوى آخر على موقعك الإلكتروني.
- جرّب أشكالاً مثل إعلانات الشاشة الكاملة والإعلانات الثابتة التي تحقق أداءً جيدًا على الجهاز الجوّال وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب، ويمكن أن تساعد على زيادة إمكانية عرض إعلاناتك.
جرّب إعدادات حسابك في AdSense:
انتقل إلى علامة التبويب التحسين في حسابك للتعرّف على اقتراحات مخصصة من شأنها زيادة الدخل.
تنفيذ التجارب لتحسين إعدادات إعلاناتك. وتتيح لك التجارب إمكانية المقارنة بين أحد إعدادات إعلاناتك وبين شكل آخر من هذا الإعداد لتحديد أيهما أفضل أداءً. وتساعدك التجارب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية ضبط إعدادات الإعلانات وزيادة أرباحك. يمكنك السماح لشركة Google بإجراء تجارب على إعدادات شكل الإعلان وتطبيق أي تحسينات على أرباحك أو تجربة المستخدم تلقائيًا.
اجعل إعلاناتك أكثر وضوحًا باستخدام إمكانية العرض. احرص على زيادة عدد مرات ظهور الإعلان القابلة للعرض على موقعك الإلكتروني. وسيؤدي هذا على الأرجح إلى زيادة كل من النقرات والأرباح المحتملة. لتحقيق نسبة إمكانية عرض أعلى من 70% للوحدات الإعلانية الأفضل أداءً، اتبِّع أفضل ممارسات إمكانية العرض: قلِّل طول الصفحة وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة مباشرةً واستخدِم أحجام الإعلانات الرأسية (خاصةً على جهاز كمبيوتر سطح المكتب) واستمر في إنشاء محتوى جذاب وزوِّد سرعة الصفحة.
بدِّل الوحدات الإعلانية ذات الحجم الثابت إلى وحدات إعلانية متجاوبة عن طريق تعديل رمز الإعلان. أو إذا لم تتمكن من تعديل رمز الإعلان، يمكنك تفعيل إعداد تحسين أحجام الإعلانات.
تأكَّد من أنك لا تحظر أي إعلانات لا تريدها. إذا منعت العديد من عناوين URL للمعلنين أو شبكات المواقع الإعلانية أو الفئات العامة أو الفئات الإعلانية الحساسة، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض أداء الإعلانات بسبب قلة عدد المعلنين في المزاد الذين يقدمون عروض أسعار لمستودعك الإعلاني. يمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات في الدليل للسماح بالإعلانات وحظرها.
من المهم أخذ تجربة المستخدم وسياسات برنامج AdSense في الاعتبار عند وضع الإعلانات على موقعك. راجعأفضل الممارسات لموضع الإعلان.يمكنك أيضًا التعرف علىمعايير إعلانات أفضلونشجّع بقوة ناشري AdSense على إلقاء نظرة علىتقرير تجارب الإعلانات ومعالجة أي مشاكل تم تحديدها.
تنفيذ التجارب لتحسين إعدادات إعلاناتك. وتتيح لك التجارب إمكانية المقارنة بين أحد إعدادات إعلاناتك وبين شكل آخر من هذا الإعداد لتحديد أيهما أفضل أداءً. وتساعدك التجارب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية ضبط إعدادات الإعلانات وزيادة أرباحك. يمكنك السماح لشركة Google بإجراء تجارب على إعدادات شكل الإعلان وتطبيق أي تحسينات على أرباحك أو تجربة المستخدم تلقائيًا.
اجعل إعلاناتك أكثر وضوحًا باستخدام إمكانية العرض. احرص على زيادة عدد مرات ظهور الإعلان القابلة للعرض على موقعك الإلكتروني. وسيؤدي هذا على الأرجح إلى زيادة كل من النقرات والأرباح المحتملة. لتحقيق نسبة إمكانية عرض أعلى من 70% للوحدات الإعلانية الأفضل أداءً، اتبِّع أفضل ممارسات إمكانية العرض: قلِّل طول الصفحة وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة مباشرةً واستخدِم أحجام الإعلانات الرأسية (خاصةً على جهاز كمبيوتر سطح المكتب) واستمر في إنشاء محتوى جذاب وزوِّد سرعة الصفحة.
بدِّل الوحدات الإعلانية ذات الحجم الثابت إلى وحدات إعلانية متجاوبة عن طريق تعديل رمز الإعلان. أو إذا لم تتمكن من تعديل رمز الإعلان، يمكنك تفعيل إعداد تحسين أحجام الإعلانات.
تأكَّد من أنك لا تحظر أي إعلانات لا تريدها. إذا منعت العديد من عناوين URL للمعلنين أو شبكات المواقع الإعلانية أو الفئات العامة أو الفئات الإعلانية الحساسة، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض أداء الإعلانات بسبب قلة عدد المعلنين في المزاد الذين يقدمون عروض أسعار لمستودعك الإعلاني. يمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات في الدليل للسماح بالإعلانات وحظرها.
من المهم أخذ تجربة المستخدم وسياسات برنامج AdSense في الاعتبار عند وضع الإعلانات على موقعك. راجعأفضل الممارسات لموضع الإعلان.يمكنك أيضًا التعرف علىمعايير إعلانات أفضلونشجّع بقوة ناشري AdSense على إلقاء نظرة علىتقرير تجارب الإعلانات ومعالجة أي مشاكل تم تحديدها.
نصائح تحسين الموقع
- حسِّن إصدار موقعك الإلكتروني المتوافق مع الأجهزة الجوّالة. في ظل انتشار الاتصال الدائم بالإنترنت نتيجة زيادة استخدام الهواتف الذكية تحديدًا، فقد ظهرت فرص كثيرة لتواصل الناشرين مع مستخدمي مواقعهم. ومن خلال الاستفادة من تعدد الشاشات، يمكن أن تؤدي هذه الفرص إلى زيادة حجم الجماهير، وبالتالي زيادة الأرباح على المدى البعيد. لمزيد من النصائح، اطّلع على تحسينات الويب على الأجهزة الجوّالة.
- إنشاء موقع إلكتروني بتنسيق AMP: يمنحك إنشاء موقع إلكتروني بتنسيق AMP أداءً عاليًا، مثلاً وقت تحميل صفحة أسرع، وتجربة مستخدِم أفضل على الأجهزة الجوّالة، والمزيد من إجمالي عدد الزيارات.
- التحقُّق من سرعة صفحة موقعك الإلكتروني: ننصحك باستخدام أداة إحصاءات PageSpeed من Google للتحقُّق من سرعة صفحتك.
تطوير استراتيجية لعدد الزيارات:
راجِع نصائح عدد الزيارات بشأن كيفية زيادة عدد زيارات موقعك الإلكتروني وتحسينها.
من المفيد إلقاء نظرة على تحسين محركات البحث لموقعك. راجِع دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين.
تحسين جودة تجربة المستخدم هو مفتاح نجاح أي موقع إلكتروني على المدى الطويل. وسواء كنت مالك نشاط تجاري أو جهة تسويق أو مطوّر برامج، يمكن أن تساعدك مؤشرات أداء الويب على قياس تجربة موقعك الإلكتروني وتحديد فرص التحسين. تعرّف على كيفية قياس "مؤشرات أداء الويب" باستخدام أداة الإحصاءات الحالية.
من المفيد إلقاء نظرة على تحسين محركات البحث لموقعك. راجِع دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين.
تحسين جودة تجربة المستخدم هو مفتاح نجاح أي موقع إلكتروني على المدى الطويل. وسواء كنت مالك نشاط تجاري أو جهة تسويق أو مطوّر برامج، يمكن أن تساعدك مؤشرات أداء الويب على قياس تجربة موقعك الإلكتروني وتحديد فرص التحسين. تعرّف على كيفية قياس "مؤشرات أداء الويب" باستخدام أداة الإحصاءات الحالية.
Post a Comment