الروابط الداخلية Backlinks خصائصها و اهميتها عند google seo

مواضيع مفضلة

الروابط الداخلية Backlinks خصائصها و اهميتها عند google seo


  الروابط الداخلية  Backlinks  خصائصها و اهميتها عند google 

 يجب أن تتمتع الروابط الداخلية Backlinks بالخصائص التالية حتى يتم تصنيفها على أنها مهمة من قبل Google:

  • موضع في المنطقة الرئيسية من الصفحة (وليس في التذييل أو الشريط الجانبي)
  • التنسيب في بداية النص
  • تسليط الضوء المرئي (باستخدام الألوان والتسطيرات وما إلى ذلك)
  • صلة هدف الارتباط للصفحة التي تم تعيين الارتباط عليها
  • عدد كبير من زوار الموقع
  • عدد محدود من الروابط على الصفحة

نص المرساة

نصوص الارتساء هي عناصر مهمة بشكل خاص لتحسين محركات البحث للربط الداخلي ، والتي يجب ألا تنساها. يجب أن توفر نصوص الإرساء وصفًا قصيرًا ولكن مفيدًا لمحتوى الصفحة المرتبطة. يجب تجنب نصوص الارتساء التي لا معنى لها والتي لا تقدم أي معلومات حول ما يمكن توقعه على الصفحة الهدف لأنه نادرًا ما يتم النقر عليها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحتوي نصوص الربط الخاصة بك على أهم الكلمات الرئيسية للصفحة المرتبطة (إن أمكن في البداية) ، نظرًا لأن Google تستخدم نصوص الربط للتصنيف الموضوعي للصفحة المرتبطة. ومع ذلك ، يجب تجنب الاستخدام المفرط للكلمات الرئيسية ، لأن هذا لا يوفر أي قيمة مضافة للمستخدمين وبالتالي يتم تصنيفهم سلبًا من قبلهم.

علاوة على ذلك ، يجب ألا تكون النصوص الأساسية طويلة جدًا أو تتكرر مرات عديدة ، حيث تعاقب Google التكرار المتكرر لنصوص الربط. يجب أيضًا تجنب استخدام نفس نصوص الارتساء لصفحات مستهدفة مختلفة ، وإلا فسيكون هناك تداخلات موضوعية بين هذه الصفحات وبالتالي لا يتم فهرستها بشكل كافٍ. بعبارات بسيطة ، هذا يعني أن Google لا تعرف الصفحة التي يجب ربطها بكلمة رئيسية معينة بحيث تتنافس عدة صفحات من موقع الويب مع بعضها البعض. هذا يترك إمكانات تحسين محركات البحث المهمة للربط الداخلي غير مستخدمة. لهذا السبب ، يجب أن تحدد بالفعل نصوص الربط لكل صفحة فرعية عند التخطيط لموقع الويب الخاص بك.

  • بشكل عام ، يجب تجنب نصوص الروابط التافهة مثل "إظهار المزيد" أو "قراءة المزيد" ، حيث إن محركات البحث لا توليها نفس القدر من الاهتمام بنصوص ارتساء الكلمات الرئيسية.


إذا كنت تريد استخدام روابط الصور ، فيجب عليك اختيار سمة ALT وعنوان الصورة بعناية ، حيث لا يتوفر نص ارتباط هنا يمكن لمحركات البحث تقييمه لفهرسة هدف الارتباط.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن ما يسمى بفتات التنقل (التنقل الثانوي) هي وسيلة بسيطة لإنشاء روابط داخلية  Backlinksوربط حقوق الملكية لمحركات البحث.

علاوة على ذلك ، يجب تجنب استخدام روابط nofollow الداخلية لـ SEO وإلا فلن يتم نقل ملكية الرابط إلى الصفحات المرتبطة. يتم فقدان قيمة الروابط القيمة أيضًا إذا كانت الروابط الداخلية تشير إلى صفحات غير موجودة أو صفحات بها عمليات إعادة توجيه.


نصائح عملية الارتباط الداخلي Backlinks

يعد الارتباط الداخليBacklinks جزءًا مهمًا جدًا وشاملًا من تحسين محركات البحث ، وهناك العديد من النقاط التي يجب مراعاتها من أجل الاستفادة من إمكانات تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. لذلك ، قمنا بتجميع بعض النصائح العملية لمساعدتك على البدء في هذا الموضوع.


تحقق من المحتوى الموجود   SEO

عندما تنشر محتوى SEO جديدًا (على سبيل المثال ، منشور مدونة جديد) ، يجب عليك دائمًا التحقق من المحتوى الموجود لديك لمعرفة احتمالات ربط المنشور الجديد. من خلال القيام بذلك ، يمكنك بسهولة إنشاء صلة لصفحتك الجديدة ، مما يؤدي في النهاية إلى ترتيب عالٍ.


استخدم خرائط مواقع HTML

يضمن استخدام خريطة موقع HTML أن كل صفحة فرعية على بعد نقرتين فقط من صفحتك الرئيسية ، وبالتالي إنشاء بنية موقع ويب صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين. على سبيل المثال ، بالنسبة لبوابة الوظائف عبر الإنترنت ، يعد الشريط الذي يحتوي على جميع الأحرف الأبجدية خيارًا جيدًا ، مما يسمح لك باستدعاء أي مدينة بنقرات قليلة فقط باستخدام حرفها الأولي.

إرسال تعليق

احدث مواضيعنا

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف